عـن ريــاض2019-03-21T14:42:54+02:00

عـن ريــاض

عن رياض

المهندس محمد رياض أو كما يعرفه كثيرون “السد العالي”.. وُلد “رياض” عام 1980، في قرية كفر إبجيج مركز الواسطى في بني سويف، وتخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

منذ تأسيس مؤسسة صناع الحياة في بني سويف ومحمد رياض بمثابة حجر أساسي ومهم في بنائها.

خلال رحلة استمرت ما يقرب من 15 عامًا، شغل “رياض” العديد من المناصب المهمة في المؤسسة، كُلف بإدارة مشروع إنسان في مصر ؛ حيث أشرف على إقامة أول 200 مشروع للأسر الفقير في جميع محافظات مصر ، ووضع أول نموذج تطبيقي للمشروعات الصغير في صناع الحياة.

سافر إلى اليمن عام 2010، حيث أدار مشروع إنسان هناك والذي نفذ 100 مشروع وجذب 1000 متطوع من شباب اليمن في محافظة حضر موت.

وأطلق مجموعة من المشروعات التنموية في حضر موت والتي كانت نواة عدد من المشروعات والمؤسسات التنموية والمبادرات الشبابية هناك.

في عام 2011 انتخبته الجمعية العمومية لصناع الحياة مصر رئيسًا لمجلس إدارتها، فأشرف وأدار مشروعات صناع الحياة مصر في الفترة بين 2011 حتى 2015 ؛ مشرفًا ومسؤولًا عن المتطوعين وأنشطتهم في مصر كلها.

إلى جانب دوره التطوعي كرئيس لمجلس الإدارة، كُلف بإدارة مشروع العلم قوة والذي نجح في محو الأمية ما يزيد عن 90 ألف أمي باستثمار قدرات ما يزيد عن 7000 متطوع في محافظات مصر. بعدها تم تكليفه ليكون مسؤولًا عن إدارة مشروعات صناع الحياة، حيث قام بإدارة ما يزيد عن 15مشروعا متنوعا في المجالات والأهداف .

وأشرف “رياض” على أنشطة مايزد عن 10000 آلاف متطوع.

استطاعت صناع الحياة في وقت رئاسته لمجلس الإدارة، تقديم خدماتها إلى ما يزيد عن مليون مستفيد ما بين دارسين في فصول محو الأمية وطلاب في مختلف مراحل التعليم؛ ومستفيدين من المشروعات الصغيرة.

من بين المناصب التي شغلها “رياض” في مؤسسة صناع الحياة أمين صندوق وكان عضو مجلس أمناء المؤسسة.

في منتصف 2014 عمل على تأسيس شركة فييد لتعمل في مجال الخدمات والصيانة المنزلية؛ كتدخل لتحسين حياة البيت المصري وتوفير فرص عمل للفنيين والعمال المصريين المهرة وتأهيلهم سلوكيًا وخلقيًا، وفي خلال 3 سنوات توسعت الشركة لتغطي خدماتها القاهرة الكبرة والإسكندرية وشمال الصعيد، حتى محافظة المنيا.

في شركة فييد نفذ ما يزيد عن 60000 ألف خدمة ووصل عدد عملائها إلى ما يزيد عن 20000 ألف عميل تقوم الشركة بخدماتهم، من خلال 20 فرعًا ومركز خدمة وفريق من الفنيين والعاميلن تجاوز 440 فنيًا.